الاخ المحترم
السلام عليكم ورحمة الله
طبعا لا اريد تكرار كلام الاخت جزاها الله خيرا سوى
لكم دينكم ولى دين
والله الهادي الى سواء السبيل
بداية الحمد لله رب العالمين , وبه نستعين
والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين , محمد بن عبد الله وعلى اله وصحبه أجمعين .
أمـــــا بـــــعــــد :-
أدعى القمص زكريا , أن الرسول صلى الله عليه وسلم , كان يمص لسان السيدة عائشة وهو صائم , وقال أن هذا الفعل لا يليق برسول من عند الله , ولا أعلم لماذا ؟؟ , فهى زوجته والعلاقة بينهم شرعية
على العموم لقد تم الرد عليه بهذا الفيديو المتواضع . الذى سانقله لحضراتكم حالا وارجو متابعته
https://www.youtube.com/watch?v=sOzWt_bnvXIوفيه رد اعلم انه سوف يعجبكم ويقنعكم بانها شبهات تلقى على سيدنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وازواجه من قبل الشيعة الملاعين اعداء الدين وحتى تلك الاحاديث تجدون انها ضعيفه اذا شك بصدق احد الرواه
هذا هو الثابت عندنا
واذ لم يعجبكم الفيديو فانظر ماذا ترى ثم تعالى على مهل واقرا معي ما نؤمن به فى كتبنا
واعلم اخى انه
لا اكراه فى الدين
ولكم دينكم ولنا ديننا وانما اذا اراد الله هداية عبد فلا راد لقضاء الله
والان اقرا معي
2038 حدثنا محمد بن عيسى حدثنا محمد بن دينار حدثنا سعد بن أوس العبدي عن مصدع أبي يحيى عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها ( ضعيف ) _ المشكاة 2005 .
قال ابن الأعرابي هذا الإسناد ليس بصحيح *
سلسلة الأحاديث الضعيفة
المؤلف محمد ناصر الدين الألباني
الناشر المكتب الإسلامي
الطبعة الطبعة الأولى
تاريخ الطبعة 1412 هـ - 1991 م
رقم الحديث 515
ضعيف سنن أبي داود
المرجع ضعيف أبي داود
الصفحة 236
============================
وأما ما رواه أبو داود عن مصدع بن يحيى عن عائشة أن النبي كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها فهذا الحديث قد اختلف فيه فضعفه طائفة بمصدع هذا وهو مختلف فيه قال السعدي زائغ جائر عن الطريق وحسنة طائفة وقالوا هو ثقة صدوق روى له مسلم في صحيحة وفي محمد بن دينار الطاحي البصري مختلف فيه أيضا قال يحيى ضعيف وفي رواية عنه ليس به بأس وقال غيره صدوق وقال ابن عدي قوله ويمص لسانها لا يقوله إلا محمد بن دينار وهو الذي رواه وفي إسناده أيضا سعد بن أوس مختلف فيه أيضا قال يحيى بصري ضعيف وقال غيره ثقة وذكره ابن حبان في الثقات
كتاب زاد المعاد، الجزء 2
محمد بن أبي بكر أيوب الزرعي أبو عبد الله
دار النشر مؤسسة الرسالة - مكتبة المنار الإسلامية
مدينة النشر بيروت - الكويت
سنة النشر 1407 - 1986
رقم الطبعة الرابعة عشر
إسم المحقق شعيب الأرناؤوط - عبد القادر الأرناؤوط
فصل [ لا حرج في اغتسال الجنب بعد الفجر وفي تقبيل أزواجه وهو صائم ]
صفحة 58.
================================
وعندنا يكره للصائم أن يجمع ريقه فيبتلعه ، وإذا بلع ريق غيره أفطر ، فإن قيل : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل عائشة وهو صائم ويمص لسانها قيل : قال أبو داود : ليس إسناده صحيحاً ، ويجوز أن يقبلها في الصوم ويمص لسانها في غيره
المجلد 2: الفقة
الشيخ محمد بن عبدالوهاب
1115 هـ - 1206 هـ
كتاب الصيام
باب ما يكره ويستحب وحكم القضاء
=================
قال ابن عدي: "وقوله ويمص لسانها في المتن لا يقوله إلا محمد بن دينار".
وقال عبد الحق الإشبيلي في الأحكام الكبرى: "هذا حديث لا يصح، فإن ابن دينار وابن أوس لا يحتج بهما، وقال ابن
الأعرابي: بلغني عن أبي داود قال: هذا الحديث غير صحيح".
قلت: وأعله أيضا ابن القطان في بيان الوهم والإيهام.
وضعفه ابن الجوزي في العلل المتناهية (2/544).
وكذا الزيلعي في نصب الراية (4/253).
وضعف إسناده الحافظ في الفتح (4/153) والتلخيص الحبير (2/194).
========================================================
والان اخى ابين لك من هم الكذابون ومن هم الذين يطعنون فى السيدة عائشة زوجة النبي صلى الله عليه وعلى سيدنا عيسى بن مريم رسول الله
انهم الشيعة
والان ابين لك ماذا يقول الشيعة عن النبي وعن زوجاته لانهم اعداء الدين وهم فرس مجوس همهم كله هدم الدين ولكن الاسلام يحفظه الله بامره لان كل نبي اتى بالاسلام لله رب العالمين لا شريك له
والان ابين لك الخلاف بيننا وبين الشيعة
[ 12961 ] 2 ـ وعنه ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسين ـ يعني : ابن سعيد ـ عن النضر بن سويد ، عن زرعة ، عن أبي بصير قال : قلت لابي عبدالله ( عليه السلام ) : الصائم يقبل ؟ قال : نعم ويعطيها لسانه تمصه
.
التهذيب 4 : 319 | 974 .
كتاب وسائل الشيعة ج 10 + وسائل الشيعة الجزء الثامن
34 ـ باب جواز مص الصائم لسان امرأته أو ابنته وبالعكس على
كراهية ، وعدم بطلان الصوم بدخول ريقهما مع عدم التعمّد .
ص 97 ـ 118
والان انظر هنا الريق عندنا يفطر والريق الغزير عندهم لا يفطر الصائم خلاف ما بعده خلاف كل تلك الشبهات من الرافضة - الشيعة قبحهم الله
أنه يجوز ابتلاع الريق ما دام في الفم وإن كثر فكذلك إن خرج. 3 - جملة من النصوص: كصحيح أبي ولاد الحناط: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): إني أقبل بنتا لي صغيرة وأنا صائم فيدخل في جوفي من ريقها شئ فقال (عليه السلام): لا بأس ليس عليك شئ (1). وخبر علي بن جعفر عن أخيه الإمام موسى (عليه السلام): عن الرجل الصائم أله أن يمص لسان المرأة أو تفعل المرأة ذلك قال (عليه السلام): لا بأس (2). وموثق أبي بصير: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): الصائم يقبل؟ قال (عليه السلام): نعم ويعطيها لسانه تمصه
فقه الصادق المجلد الثامن
السيد محمد صادق الروحاني
الباب الثاني فيما يمسك عنه
106
ثم تجد الرافضة يكذبون بعضهم البعض
وهاهو الحلى علامة الرافضة يشير الى الامر بوضوح
وقال بعض الجمهور لا يفطر ان كان قليلا الثالث لو ابتلع ريق غيره افطر لا يقال قد روت عايشة ان النبي ص كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها لانا نقول قد طعن ابوداود في هذه الرواية وقال ان سندها ليس بصحيح
منتهى المطلب (ط.ق)
العلامة الحلي ج 2
كتاب منتهى المطلب مجلد الثاني للعالم الرباني والكامل الصمداني رئيس الفقهاء والمحققين آية الله في العالمين الشيخ العلامة جمال الدين ابى منصور الحسن بن يوسف بن على المطهر الحلى المشتهر بالعلامة متوفى سنة 762 ه ق
المسألة الرابعة
[ 563 ][ 564 ]
هذا واسال الله العلي القدير الهدى والتقى والعفاف والغنى
والسلام عليكم