آساف نور
مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتدي مجدا ليسوع برجاء التسجيل معنا حتى يتاح لك مشاركتنا فى مواضيع المنتدي

أضغط على زر تسجيل الأن وإن كنت مسجل فإضغط دخول

فى حالة حدوث مشكلة برجاء زيارة قسم كيفية التسجيل والدخول أو الإتصال بمدير المنتدى على البريد الإلكتروني

assaphnour@yahoo.com
آساف نور
مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتدي مجدا ليسوع برجاء التسجيل معنا حتى يتاح لك مشاركتنا فى مواضيع المنتدي

أضغط على زر تسجيل الأن وإن كنت مسجل فإضغط دخول

فى حالة حدوث مشكلة برجاء زيارة قسم كيفية التسجيل والدخول أو الإتصال بمدير المنتدى على البريد الإلكتروني

assaphnour@yahoo.com
آساف نور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى مسيحي غير طائفي قائم على الحوار البناء والموضوعات التي تثير الجدل
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مع تمنيات اسرة منتدى مجدا ليسوع بوقت فيه تبصر الحقائق
2لِيُقَبِّلْنِي بِقُبْلاَتِ فَمِهِ، لأَنَّ حُبَّكَ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ. 3لِرَائِحَةِ أَدْهَانِكَ الطَّيِّبَةِ. اسْمُكَ دُهْنٌ مُهْرَاقٌ، لِذلِكَ أَحَبَّتْكَ الْعَذَارَى. 4اُجْذُبْنِي وَرَاءَكَ فَنَجْرِيَ. أَدْخَلَنِي الْمَلِكُ إِلَى حِجَالِهِ. نَبْتَهِجُ وَنَفْرَحُ بِكَ. نَذْكُرُ حُبَّكَ أَكْثَرَ مِنَ الْخَمْرِ. بِالْحَقِّ يُحِبُّونَكَ
5أَنَا سَوْدَاءُ وَجَمِيلَةٌ يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ، كَخِيَامِ قِيدَارَ، كَشُقَقِ سُلَيْمَانَ. 6لاَ تَنْظُرْنَ إِلَيَّ لِكَوْنِي سَوْدَاءَ، لأَنَّ الشَّمْسَ قَدْ لَوَّحَتْنِي. بَنُو أُمِّي غَضِبُوا عَلَيَّ. جَعَلُونِي نَاطُورَةَ الْكُرُومِ. أَمَّا كَرْمِي فَلَمْ أَنْطُرْهُ. 7أَخْبِرْنِي يَا مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي، أَيْنَ تَرْعَى، أَيْنَ تُرْبِضُ عِنْدَ الظَّهِيرَةِ. لِمَاذَا أَنَا أَكُونُ كَمُقَنَّعَةٍ عِنْدَ قُطْعَانِ أَصْحَابِكَ؟ 8إِنْ لَمْ تَعْرِفِي أَيَّتُهَا الْجَمِيلَةُ بَيْنَ النِّسَاءِ، فَاخْرُجِي عَلَى آثَارِ الْغَنَمِ، وَارْعَيْ جِدَاءَكِ عِنْدَ مَسَاكِنِ الرُّعَاةِ.
9لَقَدْ شَبَّهْتُكِ يَا حَبِيبَتِي بِفَرَسٍ فِي مَرْكَبَاتِ فِرْعَوْنَ. 10مَا أَجْمَلَ خَدَّيْكِ بِسُمُوطٍ، وَعُنُقَكِ بِقَلاَئِدَ! 11نَصْنَعُ لَكِ سَلاَسِلَ مِنْ ذَهَبٍ مَعَ جُمَانٍ مِنْ فِضَّةٍ. 12مَا دَامَ الْمَلِكُ فِي مَجْلِسِهِ أَفَاحَ نَارِدِينِي رَائِحَتَهُ. 13صُرَّةُ الْمُرِّ حَبِيبِي لِي. بَيْنَ ثَدْيَيَّ يَبِيتُ. 14طَاقَةُ فَاغِيَةٍ حَبِيبِي لِي فِي كُرُومِ عَيْنِ جَدْيٍ. 15هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي، هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ. عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ. 16هَا أَنْتَ جَمِيلٌ يَا حَبِيبِي وَحُلْوٌ، وَسَرِيرُنَا أَخْضَرُ. 17جَوَائِزُ بَيْتِنَا أَرْزٌ، وَرَوَافِدُنَا سَرْوٌ.
عداد الزوار
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أساف نور
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
الباحث
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
بنت الاسلام تحترم الأديان
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
سكوت
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
azsama
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
lmoo
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
marlen
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
ســــراب
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
نانى
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
hon
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
أساف نور
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
الباحث
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
بنت الاسلام تحترم الأديان
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
marlen
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
ابن الرب يسوع
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
سكوت
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_rcapخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_voting_barخمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 42 بتاريخ الأربعاء سبتمبر 15, 2010 6:42 pm
المواضيع الأكثر نشاطاً
لماذا تُكثر عائشة من الحديث عن مغامراتها الجنسية مع محمد ؟
القرأن ليس معجزة
من هو المسيح؟
لحظه من فضلك اخى المسلم!!!
سلسلة ((الرد على شبهات أنا المسلم)) الجزء الأول
محمد رسول الاسلام سافك دماء البشر
كس امك يا حنين
مات النبي صل الله عليه وسلم بالسم
كتــاب لا تحــزن
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول)
المواضيع الأكثر شعبية
لماذا تُكثر عائشة من الحديث عن مغامراتها الجنسية مع محمد ؟
تحميل برنامج الكتاب المقدس بالتشكيل والتفسير التطبيقى والبحث
تحميل فيلم إلام المسيح لميل جيبسون
كس امك يا حنين
فتوى مص القضيب
برنامج الترحيب الألي أخر اصدار
هل كان محمد رسول الاسلام شاذ؟
برنامج رائع لتشكيل الكلمات العربية
تحميل كتاب نساء فى الكتاب المقدس
تقسيمات الكتاب للأخ يوسف رياض
المواضيع الأخيرة

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments
التبادل الاعلاني
TheGrace.com Website Logo

 

 خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول)

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) Empty
مُساهمةموضوع: خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول)   خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 24, 2010 12:30 pm

خمسة وثلاثون عاما وأقباط مصر يرزحون تحت الإحتلال الباباوي (ج1) الأحد 19 سبتمبر 2010 - 16:01
التكفير

تكفير البابا شنودة للإنجيليين

كتب أيمن عبدالمجيد

العدد 1590 - الأحد الموافق - 12 سبتمبر 2010


أثارت تصريحات البابا شنودة الأخيرة وهجومه علي الإنجيليين خلال عظته بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء الأربعاء الماضي الجدل من جديد حول القضايا الخلافية بين الطوائف المسيحية، فرفض القس د.إكرام لمعي رئيس كلية اللاهوت الإنجيلي ورئيس مجلس الإعلام بالكنيسة الإنجيلية تصريحات البابا التي قال فيها إن الكنيسة هي وكيل الله علي الأرض، معتبرًا أن ذلك ردة للعصور الوسطي حينما كانت الكنائس تمنح رعاياها صكوك الغفران، معتبرًا أن الكنيسة الأرثوذكسية لم تستفد حتي الآن من الإصلاح الديني في الكنائس الأوروبية رافضًا اتهام أي طائفة إنجيلية مخالفة للكنيسة الأرثوذكسية بالتطرف.

وقال لمعي إن الإنجيليين يرفضون الهجوم عليهم والقول بأن هناك كهنوتًا كما ينادون باطلاق حرية الفكر وعدم احتكار الحقيقة في تفسير الكتاب المقدس والسماح للمسيحيين بقراءة الكتاب المقدس بمفردهم وتفسيره غير أن الأرثوذكس يرفضون قراءة الكتاب المقدس إلا من خلال كاهن، معتبرًا أن الإنسان ليس في حاجة لوسيط بينه وبين الله رافضًا في ذات الوقت القول بأن كل زواج خارج الكنيسة خطيئة.

وأضاف لمعي: من الخطأ القول بأن الزواج الصحيح هو ما يتم داخل الكنيسة الأرثوذكسية فقط وما دون ذلك زني ورافضًا هذا الكلام وهو سبب من أسباب الخلاف، معتبرًا أن احتكار طائفة أو جماعة للحقيقة وادعاء الحديث باسم الله علي الأرض فكرة خاطئة 100% وتضر بفكرة المواطنة وتمزق الوطن الواحد وأبناء الديانة الواحدة مضيفًا: كلنا مصريون ولا مجال لتكفير الناس ولا وكلاء لله علي الأرض في ظل العولمة وحقوق الإنسان وحق الآخر في الاختلاف.

وحذر لمعي من خطورة ادعاء البعض بأنهم وكلاء الله علي الأرض مضيفا: مثل هذا الكلام يقوله الإخوان وهم بذلك يجعلون من الكنيسة وجماعات دينية إسلامية دولة داخل الدولة ويجعل طوائف تحتكر الدين وهذا يمثل خطورة علي فكرة الدولة والمواطنة.

فيما قال القس رفعت فكري راعي الكنيسة الإنجيلية بشبرا إن الهجوم المتكرر من الكنيسة الأرثوذكسية علي الإنجيلية يعد دليل ضعف، مشيرًا إلي أنه لا توجد حقيقة مطلقة متسائلاً إذا كان كل زواج خارج الكنيسة زني وخطيئة فماذا عن زواج غير المسيحيين في كل العالم، مضيفًا أن هناك زواج خارج الكنيسة.

وحذر فكري من خطورة هذه التصريحات، معتبرًا أنها تجعل من الكنيسة دولة داخل الدولة وتنشر التعصب وتخلق عقليات العصور الوسطي مضيفًا: الخلاف الرئيسي بين الإنجيليين والأرثوذكس أننا لا نعترف بالكهانوت ونقول بأنه لا وسيط بين الإنسان وربه بينما هم يجعلون كل شيء من خلال الكاهن وهذا يجعل من بشر مسيطرين علي عقول بشر ويتضح ذلك من تكرار اللجوء للكنيسة في كل أزمة والتظاهر بداخلها وتجاهل اللجوء لمؤسسات الدولة محذرًا في ذات السياق من لجوء طائفة للغة تكفير الآخر.

فيما أرجع الأب رفيق جريش المستشار الصحفي للكنيسة الكاثوليكية بمصر هجوم البابا علي الانجيليين إلي شعوره بالخطر بعد انتقال عدد من الأرثوذكس إلي الإنجيلية. داعيا إلي حرية الانتقال بين الطوائف.
المصدر http://www.rosaonline.net/Daily/News.asp?id=81973




> الإنجيليون والكاثوليك لديهم قوانينهم الخاصة ولا يحتاجون إلي قانون جديد للأحوال الشخصية > تعطيل إقرار القانون لمدة 11 سنة لم يكن بسبب خلاف بين الطوائف.. واسألوا مجلس الدولة لماذا ركن القانون في أدراجه؟

قبل ساعات من حسم الخلاف بين الطوائف المسيحية الثلاث «الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية» حول بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الموحد للأقباط الذي تعطل إقراره، قال الدكتور القس «صفوت البياضي» ــ رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر ــ في تصريحات لــ«الدستور» بالكنيسة الإنجيلية بالإسكندرية أمس الأول إن الطائفة الإنجيلية لا تحتاج لقانون جديد للأحوال الشخصية ولا تنقصها قوانين تنظم أمورها، حيث إن لها قوانينها الخاصة بها.

وأضاف «البياضي»: إن قانون الأحوال الشخصية الموحد للأقباط لا يضيف جديداً للكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية لأنهما تحتكمان لقوانينهما الخاصة، وإن الكنيسة الأرثوذكسية فقط هي التي تحتاج للقانون،وإن انضمام الطائفتين للمطالبة بإقرار القانون كان لمساندة الطائفة الأرثوذكسية لا أكثر وليس لحاجة الطائفتين للقانون.

وتمسك رئيس الطائفة الإنجيلية بموقفه بضرورة عدم طعن الكنيسة الأرثوذكسية علي صحة الزواج في الكنائس الأخري، وكذلك حسم مسألة التبني، وقال «البياضي» إن الكنيسة الإنجيلية لا تحتاج لاعتراف الكنيسة الأرثوذكسية أو «البابا شنودة» بصحة الزواج في كنائسها، لأنه لا يصحح خطأ لديها ــ علي حد قوله ــ غير أنه لا يسمح بالطعن علي صحة الزواج في كنيسته، وذكر «البياضي» أن مسألة الاعتراف بالزواج تم حسمها بين الطوائف الثلاثة بإلزامهم بالاعتراف بالزواج والطلاق الذي يتم في أي من الكنائس الأخري كشرط لإقرار القانون، وأنه لم يتبق سوي مسألة التبني التي يجري حسمها خلال الساعات القليلة بين ممثلين عن الكنائس الثلاث.

ونفي رئيس الطائفة الإنجيلية أن يكون الخلاف بين الكنائس الثلاثة حول مسألتي «الاعتراف بالزواج» و«التبني» سبباً في تعطيل إقرار قانون موحد للأحوال الشخصية للأقباط علي مدي السنوات الماضية، قائلاً: «لم يكن هناك خلاف بيننا عطل إقرار القانون»، فالقانون مركون في أدراج مجلس الدولة منذ 11 سنة.

وبسؤالنا عن أسباب تعطيله طالما لم يكن هناك خلاف حوله، فقال: «اسألوا مجلس الدولة»!!.

ووصف «البياضي» الخلاف بين الطوائف الثلاث بأنه خلاف في تفسير «الإنجيل» وأنه لا يصل إلي حد التكفير، وذكر أن الأمر ذاته يوجد لدي المسلمين بين السنّة والشيعة بسبب الخلاف في تفسير بعض آيات القرأن الكريم، ونفي أن يكون هناك انفصال بين الكنائس الثلاثة بسبب النقاط الخلافية فيما بينها، كما نفي أن يكون لأي من الطوائف الثلاثة الحق في الحديث باسم المسيحية أو الادعاء بأنه الحق وأن الطوائف الأخري علي ضلال.

وبسؤالنا حول اقتصار تعامل الدولة مع الأقباط في مصر علي الطائفة الأرثوذكسية ممثلة في شخص «البابا شنودة» وتجاهل الإنجيليين والكاثوليك، أرجع رئيس الطائفة الإنجيلية ذلك إلي أن أي نظام سياسي يسعي نحو الجماهيرية وليس الأقلية، حيث إن الأرثوذكس يمثلون الأغلبية بين الأقباط، في حين وصف الإنجيليين بأنهم أقلية، وقال إن عدد الإنجيليين في مصر لا يزيد علي مليون ونصف المليون. ولم يحدد رئيس الطائفة الإنجيلية عدد الأقباط في مصر، وقال إنه لا توجد لديه معلومة دقيقة حول تعداد الأقباط في مصر، واصفاً ذلك بأنه «أحد الأسرار الحربية للدولة».

وحول عدم وجود تمثيل للطائفة الإنجيلية في المناصب الرسمية للدولة، وأن اختيار الوزراء وأعضاء البرلمان وأصحاب المناصب الرسمية من الأقباط يكون مقصوراً علي الطائفة الأرثوذكسية، أكد «البياضي» أنه لا يوجد تمثيل طائفي أو مسيحي حقيقي في مصر كما هو الحال في لبنان علي سبيل المثال، وقال إن الطائفة الإنجيلية لا تهتم بوجود ممثلين لها في المناصب الرسمية في الدولة، واصفاً اقتصار الاختيار علي الطائفة الأرثوذكسية بأنه «شغل سياسة».


المصدر http://dostor.org/politics/egypt/10/july/8/21762



الأنبا بيشوي يكفر مَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك و البروتستانت

حرب التكفير الذي يشنها الأنبا بيشوي أسقف دمياط بالكنيسة الأرثوذكسية و سكرتير المجمع المقدس .

بدأت الحملة التكفيرية من قبل الأنبا بيشوي الذي من المفترض انه مسئول بالكنيسة كأسقف يرعى شعب ايبراشية بأكملها . فاجأ الحاضرين مؤتمر تثبيت العقيدة للشباب الأرثوذكس الذي عُقد بدير الأنبا إبرام بالفيوم . بإلقاء كلمته الزاخرة بتكفير مَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك و البروتستانت ، و ادعى أنهم لن يدخلوا ملكوت السموات ، و لم يكتفي عند حد الكاثوليك و البروتستانت إنما وصل تكفيره إلى حد تكفير الأموات و منهم الأب متى المسكين ، الذي لم ترحمه الكنيسة الأرثوذكسية و هو على قيد الحياة و لم يرحمه الأنبا بيشوي و هو بين يدي الله . و طبعت كلمته و وزعت على سي دي و في غضون أيام قليلة وصلت إلى كل من يخصهم و لا يخصهم الأمر . و انفردت مجلة أخر ساعة بنشر هذا الخبر بالتفصيل بعدة أعداد خلال الأسابيع الماضية ، كما اهتمت جريدة المصري اليوم بمتابعة هذا الخبر
المصدر http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=82455

تكفير البابا شنودة للأشوريين

كنائس المشرق الأشورية
الأنبا بيشوي

كثرت الأقاويل فى بعض الأوساط الكنسية خاصة خارج مصر حول حقيقة كنائس المشرق الأشورية. وللأسف فقد صدرت بعض كتب باللغة العربية فى الآونة الأخيرة ربما ينتج عنها أضراراً لعقيدة القارئ لهذه الكتب.. ووصل الأمر إلى صدور كتاب فى مصر باللغة العربية يدافع عن عقيدة هذه الكنائس النسطورية.


ونظراً لأن مجمعنا المقدس برئاسة قداسة البابا شنودة الثالث بتاريخ 1/6/1996 قد أصدر قراراً بهذا الشأن هذا نصه:

[ إتضح بعد بحث ما جرى فى الحوار السريانى فى فيينا فى يونيو 1994 وفبراير 1996 أن الأشوريين هم نساطرة يقدسون نسطور مع ديودور الطرسوسى وثيؤدور الموبسويستى ويخطّئون القديس كيرلس الكبير. وذلك بالرغم من الحوار الذى أجرته معهم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وبعد أن تظاهرت الكنيسة الأشورية بالموافقة على الإيمان السليم. وهناك إتفاقيات تمت بينهم وبين الكاثوليك. ونحن مصممون على موقفنا برفض دخولهم كأعضاء فى مجلس كنائس الشرق الأوسط، إلى أن يعترفوا بعقيدة وقرارات المجمع المسكونى الثالث فى أفسس.]

فى جلسة 14/6/1997 لمجمعنا المقدس أكّد قداسة البابا شنودة الثالث [ أن الأشوريين نساطرة مائة بالمائة يقدسون نسطور.]

وفى بيان مشترك لرؤساء الكنائس الأرثوذكسية الشرقية فى الشرق الأوسط؛ وهم أصحاب القداسة البابا شنودة الثالث، والبطريرك مار أغناطيوس زكا الأول، والكاثوليكوس آرام الأول، ورد جانب عقائدى فى البند الخاص برد الفعل إزاء طلب العضوية المقدم من الكنيسة الأشورية إلى مجلس كنائس الشرق الأوسط، وهو البيان الذى صدر فى دير مار أفرام السريانى فى معرة صيدنايا بسوريا بتاريخ 12/2/1999، جاء فيه ما يلى:

[# نحن نعيد التأكيد على تمسكنا بكريستولوجية الكنائس الأرثوذكسية الشرقية المبنية على التعليم الكريستولوجى للقديس كيرلس عمود الدين والملخصة فى صيغته المعروفة جيداً (طبيعة واحدة لله الكلمة المتجسد). # نحن نعيد إقرار رفض كنائسنا لتعاليم كل الهراطقة بما فى ذلك نسطور وأتباعه ونعيد ذكر الحرومات المنطوقة ضدهم.]

ففى ضوء قرارات مجمعنا المقدس والبيانات المشتركة لرؤساء كنائسنا الأرثوذكسية الشرقية بالشرق الأوسط؛ رأينا من الضرورى أن نوضّح الحقائق عن تاريخ وعقائد هذه الكنائس فى هذا الكتاب مدعّمة بالوثائق والمستندات الأشورية والمسكونية التى تثبت أن هذه الكنائس تقدّس نسطور وتتبع تعاليمه النسطورية التى حرمها المجمع المسكونى الثالث فى أفسس عام 431م. وتذكر هذه الكنائس ديودور الطرسوسى، وثيئودور الموبسويستى، ونسطور بطريرك القسطنطينية فى صلواتها الليتورجية كقديسين وتعيّد لهم كآباء ومعلمين كبار، وتعتنق تعاليمهم النسطورية، وتدافع عنها بكل ما فيها من أخطاء لاهوتية.

وهذا الكتاب الذى بين يديك هو لإيضاح أغلب الحقائق المحيطة بكنائس المشرق الأشورية، كما أن هذا الكتاب يستند إلى كثير من المراجع الأجنبية والتاريخية والبحوث اللاهوتية المقبولة فى الغرب. ولم نورد فى الكتاب أى شئ من مراجعنا القبطية الأرثوذكسية تحاشياً لما يتهمنا به البعض من تحيّز ضد نسطور وثيئودور الموبسويستى وديودور الطرسوسى، ولكننا فقط أوردنا فى الملحق رقم 7 صورة من وثيقة قدمها الوفدان الأرثوذكسيان القبطى والسريانى فى الجمعية العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط سنة 1985 بشأن رأيهما فى طلب كنيسة المشرق الأشورية الإنضام إلى المجلس، وكذلك فى الملحق رقم 8 ما ورد فى كتاب القرارات المجمعية فى عهد قداسة البابا شنودة الثالث بشأن الأشوريين. كما ينبغى ملاحظة أن باقى ملاحق الكتاب التى قد أعددناها بمساعدة جماعة البحوث؛ وتستند جميعاً على المصادر الأجنبية المذكورة.

ومن المؤسف حقاً أن نجد اللعنات القديمة ضد القديس كيرلس السكندرى، وساويرس الأنطاكى، فى ليتورجيات هذه الكنائس الأشورية الشرقية. وإلى جوار ذلك نجد الهجوم على المجمع المسكونى الثالث فى أفسس وعلى شخص القديس كيرلس الكبير فى المحافل الرسمية التى حاضر فيها ممثلو هذه الكنائس الأشورية الشرقية مدافعين عن نسطور ومهاجمين التمسك بلقب العذراء "والدة الإله" (ثيئوتوكوس).

إنه لا يمكننا إطلاقاً أن نسكت على تزييف الحقائق فى مواجهة الخطر النسطورى الذى تحاول هذه الكنائس الأشورية أن تثبته فى المحافل المسكونية؛ ويتضمن ذلك بعض الاتفاقات اللاهوتية التى وقَّعتها معهم بعض الكنائس الغربية. وهم يتظاهرون أمامها أحياناً بغير ما يعلّمون به فى كنائسهم، بل وما ينادون به بعد توقيع هذه الاتفاقات فى محاضراتهم وحواراتهم الرسمية.

وإذ نضع بين يدى القارئ العزيز هذه الوثائق الخطيرة لإبراز حقيقة هذه الكنائس؛ نتضرع إلى الرب أن يحفظ لنا حياة أصحاب القداسة البابا شنودة الثالث، والبطريرك الأنطاكى مار أغناطيوس زكا الأول، والكاثوليكوس آرام الأول لبيت كيليكيا للأرمن الأرثوذكس، إذ هم حماة الإيمان الأرثوذكسى فى مواجهة الخطر النسطورى فى هذا الجيل. بشفاعة والدة الإله القديسة مريم العذراء وكل مصاف القديسين. آمين.

بيشوى
مطران دمياط وكفر الشيخ والبرارى
ورئيس دير القديسة دميانة بالبرارىوسكرتير المجمع المقدس

28/11/2003م
18 هاتور 1720ش


المصدر http://www.burhanukum.com/article536.html

كلمات من رجال الكنيسة الأرثوزوكسية

https://www.youtube.com/watch?v=B7t9wjQ48TI البابا شنوده المسيحيين الاشوريين لن يدخلوا الملكوت

https://www.youtube.com/watch?v=sMA79yE_ETY الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت
https://www.youtube.com/watch?v=o56rjBRBtNE البابا شنوده وحرمان العلامه اوريجانوس من الملكوت

https://www.youtube.com/watch?v=YoLQPGlDGXk الأنبا رافائيل يقول أن غير الأرثوذكس لن يدخلوا الملكوت


هذا بعض من كل والأن إليكم رد رئيس الطائفة الأنجيلية الدكتور صفوت البياضي

https://www.youtube.com/watch?v=QymrFnatSeM القس صفوت البياضى يسخر من الأنبا بيشوى و مفتاح الملكوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أساف نور
مدير المنتدى
مدير المنتدى



الثور عدد المساهمات : 467
نقاط : 52034
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 36
الموقع : https://asaphnour87.alafdal.net

بطاقة الشخصية
1:
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) Left_bar_bleue1/1خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) Empty_bar_bleue  (1/1)

خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) Empty
مُساهمةموضوع: تكفيييييييييييير؟؟؟؟؟   خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 29, 2010 6:04 pm

لماذا التكفير؟

هل هناك فى المسيحية ايضا تكفير؟

هل البابا شنودة هو صاحب الملكوت ومعه مفاتيحه حتى يقول أن هؤلاء لن يدخلوا الملكوت؟

دون تعصب أنا لا اتفق مع البابا شنودة مع كامل إحترامي لهذا الرجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jesushouse.alafdal.net
الباحث
عضو فضي
عضو فضي



الثور عدد المساهمات : 42
نقاط : 49965
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/09/2010

خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) Empty
مُساهمةموضوع: رد البابا شنودة   خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 04, 2010 2:48 am

تعليق أعجبنى


قداسه الببا شنوده الكنيسه اقوى من ان تهدم من خلال مقال متطرف ومغالط ويكتبوا كما يكتبوا والمسيحى يحمل سلاح الجيش والداخليه للدوله فقط تابعونا فى رومكم الاسلام خدعه كبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) Empty
مُساهمةموضوع: ردا على تعليق البابا   خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 04, 2010 3:11 am

قداسه الببا شنوده الكنيسه اقوى من ان تهدم من خلال مقال متطرف ومغالط ويكتبوا كما يكتبوا والمسيحى يحمل سلاح الجيش والداخليه للدوله فقط تابعونا فى رومكم الاسلام خدعه كبرى


الكنيسة أقوي/
س1/الكنيسة أقوة من من؟

أهي أقوى من الله؟
أقوى من الكتاب؟
هل قوة الكنيسة كامنة فى التفرقة بين الارثوذوكس وبقية الطوائف؟


المقال المتطرف/
س2/ هل الكلام متطرف؟

الكلام المكتوب فى المقال صادر عن قداسة البابا شخصيا/ لذلك هو متطرف ونحن قمنا بعرضه
أشكر قداسته لهذا التعليق أو الإعتراف بأنه تصريحاته متطرفة


المقال مغالط/
س3/ اين المغالطة؟

برجاء من قداسة البابا ان يوضح لنا أين المغالطة؟
هل هذا تراجع عن تصريحاته؟


ويكتبوا كما يكتبوا/
س4/ أين الردود؟

هل أفهم من تصريحات قداسة البابا أنه ليس لديه أى رد لكلام قاله؟
أتمنى أن أسمع رد قداستكم قريبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباحث
عضو فضي
عضو فضي



الثور عدد المساهمات : 42
نقاط : 49965
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/09/2010

خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) Empty
مُساهمةموضوع: رد على كاتب الموضوع   خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 14, 2010 6:10 pm

تسلم يمناك يا كرايست فاين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أساف نور
مدير المنتدى
مدير المنتدى



الثور عدد المساهمات : 467
نقاط : 52034
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 36
الموقع : https://asaphnour87.alafdal.net

بطاقة الشخصية
1:
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) Left_bar_bleue1/1خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) Empty_bar_bleue  (1/1)

خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) Empty
مُساهمةموضوع: رد: خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول)   خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول) I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 15, 2011 1:29 am

lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jesushouse.alafdal.net
 
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
آساف نور :: قسم البالتوك :: †¸.•°´¯¯´°•.¸ أهم مقالات الأعضاء¸.•°´¯¯´°•.¸†-
انتقل الى: