آساف نور
مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتدي مجدا ليسوع برجاء التسجيل معنا حتى يتاح لك مشاركتنا فى مواضيع المنتدي

أضغط على زر تسجيل الأن وإن كنت مسجل فإضغط دخول

فى حالة حدوث مشكلة برجاء زيارة قسم كيفية التسجيل والدخول أو الإتصال بمدير المنتدى على البريد الإلكتروني

assaphnour@yahoo.com
آساف نور
مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتدي مجدا ليسوع برجاء التسجيل معنا حتى يتاح لك مشاركتنا فى مواضيع المنتدي

أضغط على زر تسجيل الأن وإن كنت مسجل فإضغط دخول

فى حالة حدوث مشكلة برجاء زيارة قسم كيفية التسجيل والدخول أو الإتصال بمدير المنتدى على البريد الإلكتروني

assaphnour@yahoo.com
آساف نور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى مسيحي غير طائفي قائم على الحوار البناء والموضوعات التي تثير الجدل
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مع تمنيات اسرة منتدى مجدا ليسوع بوقت فيه تبصر الحقائق
2لِيُقَبِّلْنِي بِقُبْلاَتِ فَمِهِ، لأَنَّ حُبَّكَ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ. 3لِرَائِحَةِ أَدْهَانِكَ الطَّيِّبَةِ. اسْمُكَ دُهْنٌ مُهْرَاقٌ، لِذلِكَ أَحَبَّتْكَ الْعَذَارَى. 4اُجْذُبْنِي وَرَاءَكَ فَنَجْرِيَ. أَدْخَلَنِي الْمَلِكُ إِلَى حِجَالِهِ. نَبْتَهِجُ وَنَفْرَحُ بِكَ. نَذْكُرُ حُبَّكَ أَكْثَرَ مِنَ الْخَمْرِ. بِالْحَقِّ يُحِبُّونَكَ
5أَنَا سَوْدَاءُ وَجَمِيلَةٌ يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ، كَخِيَامِ قِيدَارَ، كَشُقَقِ سُلَيْمَانَ. 6لاَ تَنْظُرْنَ إِلَيَّ لِكَوْنِي سَوْدَاءَ، لأَنَّ الشَّمْسَ قَدْ لَوَّحَتْنِي. بَنُو أُمِّي غَضِبُوا عَلَيَّ. جَعَلُونِي نَاطُورَةَ الْكُرُومِ. أَمَّا كَرْمِي فَلَمْ أَنْطُرْهُ. 7أَخْبِرْنِي يَا مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي، أَيْنَ تَرْعَى، أَيْنَ تُرْبِضُ عِنْدَ الظَّهِيرَةِ. لِمَاذَا أَنَا أَكُونُ كَمُقَنَّعَةٍ عِنْدَ قُطْعَانِ أَصْحَابِكَ؟ 8إِنْ لَمْ تَعْرِفِي أَيَّتُهَا الْجَمِيلَةُ بَيْنَ النِّسَاءِ، فَاخْرُجِي عَلَى آثَارِ الْغَنَمِ، وَارْعَيْ جِدَاءَكِ عِنْدَ مَسَاكِنِ الرُّعَاةِ.
9لَقَدْ شَبَّهْتُكِ يَا حَبِيبَتِي بِفَرَسٍ فِي مَرْكَبَاتِ فِرْعَوْنَ. 10مَا أَجْمَلَ خَدَّيْكِ بِسُمُوطٍ، وَعُنُقَكِ بِقَلاَئِدَ! 11نَصْنَعُ لَكِ سَلاَسِلَ مِنْ ذَهَبٍ مَعَ جُمَانٍ مِنْ فِضَّةٍ. 12مَا دَامَ الْمَلِكُ فِي مَجْلِسِهِ أَفَاحَ نَارِدِينِي رَائِحَتَهُ. 13صُرَّةُ الْمُرِّ حَبِيبِي لِي. بَيْنَ ثَدْيَيَّ يَبِيتُ. 14طَاقَةُ فَاغِيَةٍ حَبِيبِي لِي فِي كُرُومِ عَيْنِ جَدْيٍ. 15هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي، هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ. عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ. 16هَا أَنْتَ جَمِيلٌ يَا حَبِيبِي وَحُلْوٌ، وَسَرِيرُنَا أَخْضَرُ. 17جَوَائِزُ بَيْتِنَا أَرْزٌ، وَرَوَافِدُنَا سَرْوٌ.
عداد الزوار
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أساف نور
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
الباحث
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
بنت الاسلام تحترم الأديان
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
سكوت
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
azsama
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
lmoo
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
marlen
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
ســــراب
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
نانى
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
hon
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
أساف نور
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
الباحث
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
بنت الاسلام تحترم الأديان
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
marlen
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
ابن الرب يسوع
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
سكوت
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_rcapقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_voting_barقايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 42 بتاريخ الأربعاء سبتمبر 15, 2010 6:42 pm
المواضيع الأكثر نشاطاً
لماذا تُكثر عائشة من الحديث عن مغامراتها الجنسية مع محمد ؟
القرأن ليس معجزة
من هو المسيح؟
لحظه من فضلك اخى المسلم!!!
سلسلة ((الرد على شبهات أنا المسلم)) الجزء الأول
محمد رسول الاسلام سافك دماء البشر
كس امك يا حنين
مات النبي صل الله عليه وسلم بالسم
كتــاب لا تحــزن
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول)
المواضيع الأكثر شعبية
لماذا تُكثر عائشة من الحديث عن مغامراتها الجنسية مع محمد ؟
تحميل برنامج الكتاب المقدس بالتشكيل والتفسير التطبيقى والبحث
تحميل فيلم إلام المسيح لميل جيبسون
كس امك يا حنين
فتوى مص القضيب
برنامج الترحيب الألي أخر اصدار
هل كان محمد رسول الاسلام شاذ؟
برنامج رائع لتشكيل الكلمات العربية
تحميل كتاب نساء فى الكتاب المقدس
تقسيمات الكتاب للأخ يوسف رياض
المواضيع الأخيرة

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments
التبادل الاعلاني
TheGrace.com Website Logo

 

 قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أساف نور
مدير المنتدى
مدير المنتدى



الثور عدد المساهمات : 467
نقاط : 52034
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 36
الموقع : https://asaphnour87.alafdal.net

بطاقة الشخصية
1:
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي Left_bar_bleue1/1قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي Empty_bar_bleue  (1/1)

قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي Empty
مُساهمةموضوع: قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي   قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 21, 2020 3:46 pm

[rtl] قصة قايين وهابيل: [/rtl]

[rtl]لم يذكر القرآن صريحاً اسم ابني آدم، ولكنه أورد قصتهما، ونصُّها: »واتلُ عليهم نبأ ابني آدم بالحق إذ قربا قرباناً فتُقبل من أحدهما ولم يُتقبل من الآخر. قال: لأقتلنَّك. قال: إنما يتقبل الله من المتَّقين. لئن بسطتَ إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسطٍ يدي إليك لأقتلك. إني أخاف الله رب العالمين. إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار، وذلك جزاء الظالمين. فطوَّعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين. فبعث الله غراباً يبحث في الأرض ليريه كيف يواري سوأة أخيه. قال: يا ويلتي! أعجزت أن أكون مثل هذا الغراب فأواري سوأة أخي. فأصبح من النادمين. من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً« (سورة المائدة 5: 27-32).[/rtl]
[rtl]وقد روى اليهود روايات مختلفة بطرق شتى عما دار بين قايين وهابيل من هذه المحاورة الوهمية، فورد في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي، أن قايين (واسمه في الكتب العربية قابيل) قال: »لا عقاب ولا حساب على الخطية، ولا ثواب ولا مجازاة على الصلاح«. غير أن هابيل اعترف بوجود عقاب وثواب، لذلك ضرب قايين أخاه بحجر وقتله. وورد في كتاب »فرقى ربي اليعزر« (فصل 21) ما ورد في القرآن بخصوص دفن جثة هابيل، إلا أن الغراب الذي وارى القتيل (في الرواية اليهودية) علَّم آدم (وليس قابيل) كيف يواري الجثة. وهاك نص الرواية اليهودية: [/rtl]
[rtl]»كان آدم ومعينته (حواء) جالسين يبكيان ويندبان عليه (على هابيل) ولم يعرفا ماذا يفعلان بهابيل لأنهما لم يعرفا الدفن. فأتى غراب، كان أحد أصحابه قد مات، وأخذه وحفر في الأرض ودفنه أمام أعينهما. فقال آدم: سأفعل كما فعل هذا الغراب. فأخذ جثة هابيل وحفر في الأرض ودفنها«.[/rtl]
[rtl]أما ما ذكر في الآية 32 من السورة المذكورة فلا علاقة بينه وبين ما ذكر في الآيات المتقدمة. ولكن إذا رجعنا إلى كتاب »مشناه سنهدرين« (فصل 4 فقرة 5) رأينا هذه القصة مذكورة بالتفصيل وهي في القرآن ناقصة غير مستوفية. وهكذا تتَّضح العلاقة بين الآية المذكورة أعلاه وبين قصة قتل هابيل، لأن المفسر اليهودي في تفسيره للآية »ماذا فعلتَ؟ صوت دم أخيك (كلمة دم في الأصل العبري للتوراة بصيغة الجمع) صارخٌ إليَّ من الأرض« (تكوين 4: 10) قال: »وجدنا قايين الذي قتل أخاه أنه قيل عنه »صوت دماء أخيك صارخٌ إليَّ«. فلم يقُل »دم أخيك« بل »دماء أخيك« يعني دمه ودم ذرّيته، ولهذا السبب خُلق آدم وحده ليعلّمك أن كل من أهلك نفساً من إسرائيل فالكتاب يحسبه كأنه أهلك العالم جميعاً. وكل من أحيا نفساً فالكتاب يحسبه كأنه أحيا العالم جميعاً. وقد تُرجمت الآية 32 من سورة المائدة حرفياً تقريباً من أقوال هذا المفسر اليهودي القديم. ولكن بما أن القرآن أخذ نصف هذه الفقرة فقط، فيلزم لفهم معناها الرجوع إلى أصل هذه الآية القرآنية، كما أوضحناه هنا، فيظهر معناها للقارئ بوضوح.[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jesushouse.alafdal.net
 
قايين وهابيل في ترجوم يوناثان بن عزيا، وفي الترجوم المسمى بيروشلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملكة سبأ ومجيئها الى سليمان في »الترجوم الثاني عن كتاب أستير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
آساف نور :: قسم البالتوك :: †¸.•°´¯¯´°•.¸ويسألون عن الإسـلام¸.•°´¯¯´°•.¸†-
انتقل الى: