آساف نور
مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتدي مجدا ليسوع برجاء التسجيل معنا حتى يتاح لك مشاركتنا فى مواضيع المنتدي

أضغط على زر تسجيل الأن وإن كنت مسجل فإضغط دخول

فى حالة حدوث مشكلة برجاء زيارة قسم كيفية التسجيل والدخول أو الإتصال بمدير المنتدى على البريد الإلكتروني

assaphnour@yahoo.com
آساف نور
مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتدي مجدا ليسوع برجاء التسجيل معنا حتى يتاح لك مشاركتنا فى مواضيع المنتدي

أضغط على زر تسجيل الأن وإن كنت مسجل فإضغط دخول

فى حالة حدوث مشكلة برجاء زيارة قسم كيفية التسجيل والدخول أو الإتصال بمدير المنتدى على البريد الإلكتروني

assaphnour@yahoo.com
آساف نور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى مسيحي غير طائفي قائم على الحوار البناء والموضوعات التي تثير الجدل
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مع تمنيات اسرة منتدى مجدا ليسوع بوقت فيه تبصر الحقائق
2لِيُقَبِّلْنِي بِقُبْلاَتِ فَمِهِ، لأَنَّ حُبَّكَ أَطْيَبُ مِنَ الْخَمْرِ. 3لِرَائِحَةِ أَدْهَانِكَ الطَّيِّبَةِ. اسْمُكَ دُهْنٌ مُهْرَاقٌ، لِذلِكَ أَحَبَّتْكَ الْعَذَارَى. 4اُجْذُبْنِي وَرَاءَكَ فَنَجْرِيَ. أَدْخَلَنِي الْمَلِكُ إِلَى حِجَالِهِ. نَبْتَهِجُ وَنَفْرَحُ بِكَ. نَذْكُرُ حُبَّكَ أَكْثَرَ مِنَ الْخَمْرِ. بِالْحَقِّ يُحِبُّونَكَ
5أَنَا سَوْدَاءُ وَجَمِيلَةٌ يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ، كَخِيَامِ قِيدَارَ، كَشُقَقِ سُلَيْمَانَ. 6لاَ تَنْظُرْنَ إِلَيَّ لِكَوْنِي سَوْدَاءَ، لأَنَّ الشَّمْسَ قَدْ لَوَّحَتْنِي. بَنُو أُمِّي غَضِبُوا عَلَيَّ. جَعَلُونِي نَاطُورَةَ الْكُرُومِ. أَمَّا كَرْمِي فَلَمْ أَنْطُرْهُ. 7أَخْبِرْنِي يَا مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي، أَيْنَ تَرْعَى، أَيْنَ تُرْبِضُ عِنْدَ الظَّهِيرَةِ. لِمَاذَا أَنَا أَكُونُ كَمُقَنَّعَةٍ عِنْدَ قُطْعَانِ أَصْحَابِكَ؟ 8إِنْ لَمْ تَعْرِفِي أَيَّتُهَا الْجَمِيلَةُ بَيْنَ النِّسَاءِ، فَاخْرُجِي عَلَى آثَارِ الْغَنَمِ، وَارْعَيْ جِدَاءَكِ عِنْدَ مَسَاكِنِ الرُّعَاةِ.
9لَقَدْ شَبَّهْتُكِ يَا حَبِيبَتِي بِفَرَسٍ فِي مَرْكَبَاتِ فِرْعَوْنَ. 10مَا أَجْمَلَ خَدَّيْكِ بِسُمُوطٍ، وَعُنُقَكِ بِقَلاَئِدَ! 11نَصْنَعُ لَكِ سَلاَسِلَ مِنْ ذَهَبٍ مَعَ جُمَانٍ مِنْ فِضَّةٍ. 12مَا دَامَ الْمَلِكُ فِي مَجْلِسِهِ أَفَاحَ نَارِدِينِي رَائِحَتَهُ. 13صُرَّةُ الْمُرِّ حَبِيبِي لِي. بَيْنَ ثَدْيَيَّ يَبِيتُ. 14طَاقَةُ فَاغِيَةٍ حَبِيبِي لِي فِي كُرُومِ عَيْنِ جَدْيٍ. 15هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي، هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ. عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ. 16هَا أَنْتَ جَمِيلٌ يَا حَبِيبِي وَحُلْوٌ، وَسَرِيرُنَا أَخْضَرُ. 17جَوَائِزُ بَيْتِنَا أَرْزٌ، وَرَوَافِدُنَا سَرْوٌ.
عداد الزوار
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أساف نور
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
الباحث
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
بنت الاسلام تحترم الأديان
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
سكوت
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
azsama
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
lmoo
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
marlen
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
ســــراب
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
نانى
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
hon
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
أساف نور
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
الباحث
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
بنت الاسلام تحترم الأديان
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
marlen
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
ابن الرب يسوع
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
سكوت
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_rcapعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_voting_barعائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 42 بتاريخ الأربعاء سبتمبر 15, 2010 6:42 pm
المواضيع الأكثر نشاطاً
لماذا تُكثر عائشة من الحديث عن مغامراتها الجنسية مع محمد ؟
القرأن ليس معجزة
من هو المسيح؟
لحظه من فضلك اخى المسلم!!!
سلسلة ((الرد على شبهات أنا المسلم)) الجزء الأول
محمد رسول الاسلام سافك دماء البشر
كس امك يا حنين
مات النبي صل الله عليه وسلم بالسم
كتــاب لا تحــزن
خمسة وثلاثون عاما والأقباط يرزحون تحت الإحتلال الباباوى (الجزء الأول)
المواضيع الأكثر شعبية
لماذا تُكثر عائشة من الحديث عن مغامراتها الجنسية مع محمد ؟
تحميل فيلم إلام المسيح لميل جيبسون
تحميل برنامج الكتاب المقدس بالتشكيل والتفسير التطبيقى والبحث
كس امك يا حنين
فتوى مص القضيب
برنامج الترحيب الألي أخر اصدار
هل كان محمد رسول الاسلام شاذ؟
برنامج رائع لتشكيل الكلمات العربية
تحميل كتاب نساء فى الكتاب المقدس
تقسيمات الكتاب للأخ يوسف رياض
المواضيع الأخيرة

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments
التبادل الاعلاني
TheGrace.com Website Logo

 

 عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”!

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! Empty
مُساهمةموضوع: عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”!   عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_icon_minitimeالسبت يوليو 23, 2011 4:19 pm

[size=24]عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”!

09
ديسمبر
جاء في صحيح مسلم الجزء، الثاني صفحة 121 ما يلي رُوي عن عائشة زوجة محمد أنها قالت:”كنتُ أغارُ على اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله-الهبة زواج بدون صداق، أي أن المرأة تقبل أن تتزوج الرسول بدون صداق.
وفي صحيح مسلم الجزء الثالث صفحة 364 لما نزل الوحي “تُرجي من تشاء…إلخ” (سورة الأحزاب 33 : 51)، “ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك”. قالت عائشة: “والله ما أرى ربك إلاَّ يسارع لك في هواك”.
ورد في (سورة الأحزاب 33 : 50 ) “وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي، إن أراد النبي أن يستنكحها خالصة لهُ من دون المؤمنين”.
أخرج بن سعد عن منير بن عبد الله الدؤلي، أن أم شريك الدوسية عرضت نفسها على النبي، وكانت جميلة فقبلها. فقالت عائشة: “ما في امرأة حين تهب نفسها لرجل خيرٌ”، قالت أم شريك: “فأنا تلك”. فسمَّاها محمد مؤمنة. فقال: “وامرأة مؤمنة … الخ”، فلما قال محمد هذا قالت عائشة: “إن الله يسرع لك في هواك”. وهذا أيضاً مذكور بالنص في صحيح البخاري الجزء الثالث صفحة 164.
علاقات زوجية تفتقر إلى الاتزان!

من تفسير الفخر الرازي لنص (سورة الأحزاب 33: 50، 51)،المجلد السادس ص 792 إن من ينظر في الأحاديث السابقة لا يرى النص “ترجي من تشاء منهن وتؤوي من تشاء…” الخ (الأحزاب 33 : 51)، كان لقمع غيرة عائشة على اللواتي وهبن أنفسهن لرجلها. ودفعاً لاعتراضها حتى تقول على أثره: والله ما أرى ربك إلاَّ يسارع لك في هواك. بل الذي يُرى هو أن النص بهذا الخصوص وهو “وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي، وإن أراد النبي أن يستنكحها خالصة له من دون المؤمنين، قد علمنا ما فرضنا عليهم في أزواجهم، وما ملكت إيمانهم؛ لكيلا يكون عليك حرج وكان الله غفوراً رحيماً” (سورة الأحزاب 33 :50). فلما سمعت عائشة من فم زوجها هذا النص، قد اعتبرتهُ وحي الله إليه قالت بتعجُّب: إن الله يسرع لك في هواك!!. لأن عبارة “تُرجي من تشاء منهن”،كانت على نبي الإسلام بخصوص معاشرته لنسائه ونكاحهن. وخلاصته إنه لا يجب على النبي أن يُقسِّم بين نسائه بالعدل من هذه الحيثية، بل حقَّ له تأخير من شاء منهن، وإيواء من شاء منهن إليه. وذلك لتسكيت تذمُّر نسائه عليه؛ لكونه لا يساوى ويعدل بينهن في هذا الأمر.

وحيٌ أم هوى؟!

لاشك في أن عائشة كانت أذكى زوجات محمد، وأوفرهن جرأة. كثيراً ما وقفت له بالمرصاد وحاججتهُ، لولا تخلُّصهُ صلعم منها بالوحي. فحين سمعت من فمه ما سمعت كوحي الله إليه بخصوص الواهبات أنفسهن لهُ، كانت قد لاحظت وقوع مثل ذلك كثيراً فيما سبق، وهو نزول عدة آيات وفقاً لهواهُ وميوله صلعم، وذلك بعد أن يهوى الشيء ويرغبهُ، ولم يسعها إلاَّ أن قالت بلهجة التعجٌّب والسخرية مقولتها الشهيرة: “إن الله يسرع لك في هواك”. لاعتقادها أن الأقوال وحيٌ من الله إليهِ، وإنها رأت الآتي:

حين تمنّى صلعم أن يكون حرم مكة قبلة للمسلمين، وحجَّهم عوضاً عن بيت المقدس في أورشليم، الذي كان قد اقتبلهُ هو وأصحابه في صلواتهم وسجودهم زمناً طويلاً، كان الوحي إليه وفق هواه:”قد نرى تقلُّب وجهك في السماء فلنولِّينَّك قبلة ترضاه، فولِّ وجهك شطر المسجد الحرام، وحيثما كنتم فولُّوا وجوهكم شطره”. (البقرة 2 : 144).

كذلك حين رأى زينب بنت جحش الجميلة امرأة ابنه بالتبني زيد بن الحارثة، وعشقها بقلبه حتى قال على مسمع منها: “سبحان الله مقلِّب القلوب”. أيضاً كان الوحي إليه وفق هواه “إذ تقول للذي أنعم الله، عليه، وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك، واتَّقِ الله، وتخفي في نفسك ما الله مبديه، وتخشى الناس والله أحق أن تخشاهُ، فلما قضى زيدٌ منها وطرا ًأزوجناكها لكي لا يكون على المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذ قضوا منهن وطراً وكان أمر الله مفعولاً”. (الأحزاب 33 : 37).

كذلك تحريم محمد زوجتهُ مارية القبطية عليه إرضاء لامرأته حفصة بنت عمر؛ لأنه كان قد نكح مع مارية في بيت حفصة وهي غائبة، وإذ شقَّ ذلك كثيراً عليها، فقال لها: “قد حرَّمت عليَّ مارية، وأنه ما عاد يقربها، بشرط أن تكتم عليه؛ ولما لم تبقَ حفصة على عهد الكتمان، وأطلعت عائشة على ما كان، طلَّقها قصاصاً لها. ثم ندم على ما كان منه من تحريم مارية، وطلاق حفصة؛ وتمنّى مسوِّغاً لتحليل ذلك المحرَّم، وإرجاع تلك الطالق. فكان الوحي وفقاً لهواه ومبتغاة: “يا أيها النبي لم تحرِّم عليك ما أحلَّ الله لك تبتغى مرضاة أزواجك والله غفور رحيم، قد فرض لكم تحلة إيمانكم والله مولالكم وهو العليم الحكيم” (سورة التحريم66: 1)وإذ رأت أيضاً ما لم يخطر لها ببال، وهو أن هذه المرأة من هنا، وتلك من هناك ممن رغب فيهن زوجها، يهبن أنفسهن له كزوجات؛ أنكرت ذلك قائلة: “لا خير في امرأة تهب نفسها لرجل”.

كان نص (الأحزاب 33 : 50) قمعاً لإنكارها ذلك. فلم يسعها إلاَّ أن أقسمت وقالت إن الله يجيبك سريعاً إلى ما تهوى وتبتغي نفسك الأمَّارة بالسوء، وكأنها بذلك تقول له: *هويت تحويل قبله السجود من بيت المقدس إلى مكة، فأسرع الله لك في هواك.*وهويت امرأة زيد بن حارثة ورغبت فيها، فأسرع الله لك بالوحي أنه زوَّجك إيَّاها.*رغبت مارية التي حرَّمتها عليك، واسترجاع حفصة المطلَّقة منك. فعَّجل ربُّك بتحليل ما حرَّمت، واسترجاع ما طلقت.*وددت غزو المشركين والكفّار الأمر الذي قد نهاك عنهُ القرآن بآيات بينّات، مثل “لا إكراه في الدين”، “أفأنت تُكره الناس حتى يكونوا مؤمنين”، “وما أرسلناك إلاَّ مبشراً ونذيراً”، “وعليك البلاغ وعلينا الحساب”. إلى غير ذلك مما قرأته على الناس. فأسرع الله لك في هواك.*ورغبت في نزول آيات القتال ناسخاً تلك الآيات السلمية.*وهنا أيضاً أسرع الله في هواك في إباحة هبة المرأة لك نفسها.

دفع الضرر مقدَّم على جلب المنفعة .

هل جاء مثل ذلك عن نبي من أنبياء الله؟! لقد درست سير أنبياء الله القديسين، ولم أجد أن أحدهم أتاه مثل ما أتى نبي الإسلام. وأغرب ما جاء في هذا الصدد القول: “النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم” (الأحزاب 33: 6). ومن تفسير الفخر الرازي لهذه الآية:{إن هذه الآية تقرير لصحة ما صدر عن الرسول من تزوجه بزينب امرأة زيد بن حارثة}. وكأن هذا جواب عن سؤال قائل: “هب أن الأدعياء ليسوا بأبناء كما قلت، ولكن إذا كان لدعيِّه شيء حسن، لا يليق بمرؤته أن يأخذه منه، لأن هذا يطعن فيه شرعاً. فقال الله تعالى هذه الآية (الأحزاب 33 : 6) جواباً عن ذلك السؤال. ثم يستطرد الرازي في القول ويقول:”إن ذلك كان دفعاً لحاجة نفس النبي، والنفس تُقدَّم على الغير لتفرغها لعبادة الله تعالى”. وخلاصة ذلك الشرح عزيزي القارئ أن محمداً أولى بامرأة زيد منه؛ لأنها وقعت في قلبه موقع الحب واحتاجته نفسه، ونفس النبي مقدَّمة على نفوس الآخرين من المؤمنين، فوجب أن زيداً يتنازل عنها بالطلاق، لتتفرَّغ نفس محمد إلى عبادة الله. وكأن حبّ محمد لامرأة زيد صار شغلهُ الشاغل عن عبادة الله، فوجب أن يُزال ذلك الشاغل بتزوجه إياَّها، لتفرغ نفسه إلى عبادة الله؟!

مطاردة غرامية

أيعجبك ذلك يا عزيزي القارئ؟! أيوافق ذلك جانب الحق والعدل؟! أيخلق بالنبي أن ينشغل عن عبادة الله بعامل الغرام واللذات الدنيوية؟! فإن كان محمد كنبي الله يشغله حب امرأة زيد عن عبادة الله، فماذا تكون حالة عامة أصحابه إذا ابتلوا بعامل الغرام بنساء غيرهم؟! هل كان ذلك يا تُرى وراء إباحته لنكاح المتعة؟! عزيزي القارئ، ماذا تكون حالة الزوج الذي نُزِعت زوجته المحبوبة منه بنص شرعي؛ لتكون زوجة لنبيه، ألا يكون فصلها عنه كفصل الروح عن الجسد، وألا يكون ذلك له شاغل عظيم ينسيه كثيراً من واجباته لربِه، ومن يا ترى وهو ذو عقل لا يرى جور وظلم هذا التأويل وسخافته، الذي لم يكن إلاَّ محاولة لستر هذا الأمر المعيب. وعلى افتراض إذا كان زواج محمد بامرأة زيد كان لتتفرغ نفسه إلى العبادة، فوجب على هذا المبدأ أن يتزوج باِمرأة أي كان من أصحابه، إذا وقعت في قلبه موقع الحب والغرام. وليس لأحد من أُمَّتِه أن يعترض على ذلك كما يقول أيضاً في ذلك الشرح:فتبين أن النبي إذا أراد شيئاً، حُرِّم على الأُمَّةِ التعرُّض إليهِ. فهل ذلك يوافق الأُمَّة؟! وأين جاء مثل ذلك عن نبي من أنبياء الله في الكتاب المقدَّس!؟ فقد جاء في القرآن: “لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدِّل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن” (الأحزاب 33 :52) ومن تفسير الفخر الرازي لهذه الآية ظاهر أن هذا ناسخ لما كان قد ثبت للرسول من أنّهُ إذا رأى واحدة، فوقعت في قلبه موقعاً كانت تحرَّم على زوجها، ويجب عليه طلاقها؛ ليتزوجها الرسول. وهذه المسألة حكيمة، وهو أن النبي وسائر الأنبياء في أول النبوَّة تشتد عليهم رحى الوحي، ثم يستأنسون به فينزل عليهم وهم يتحدثون مع أصحابهم لا يمنعهم من ذلك مانع، ففي أول الأمر أحلَّ الله له من وقع في قلبه من النساء تفريغاً لقلبهِ، وتوسيعاً لصدره لئلا يكون مشغول القلب بغير الله، ثم لما استأنس بالوحي وبمن على لسانه الوحي نسخ ذلك إمّا لقوته للجمع بين الأمرين، وإمّا أنه بدوام الإنزال لم يبقَ له مألوف من أمور الدنيا فلم يبقَ له التفات إلى غير الله، فلم يبق له حاجة إلى إحلال التزّوج بمن وقع بصره عليها. وقالت عائشة: “ما مات النبي إلاَّ وأحلَّ له النساء”، وعلى هذا الناسخ قوله: “يا أيها النبي إنَّا أحللنا لك أزوجك ( إلى أن قالSmile وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي، إن أراد النبي أن يستنكحها خالصة له من دون المؤمنين “.

محاكمة خارج على القرآن.

فكأني بمخاطب لمحمد قائلاً: “لا يحلّ لك النساء من بعد ولو أعجبك حسنهن” يقول الله لك يا محمد:”لقد طفح الكيل وفاض الميزان، كفاك التفريق بين الأزواج والزوجات؛ لتنعّم نفسك بمن أحببت من نساء المسلمين، الأمر الذي بلغ من أكثرهم مبلغ الحيرة والارتباك، الممهد سبيل الشك في دعواك النبوّة والرسالة من عند الله. فمن الحكمة الرجوع عن ذلك؛ لأن الاستمرار عليه لا تُحمد عواقبه”.

فلك أيها القاريء العزيز مما تقدَّم ثلاثة تعليقات

التعليق الأول: الكتاب المقدَّس أم القرآن؟!

إن محمداً شذَّ بهذا الأمر شذوذاً كلياً عن أنبياء الله ورسله، لأنه لا يوجد نبي من أنبياء الله نهج مثل هذا النهج، ولم يجيء قط في الكتاب المقدس عن أحدهم أنه أولى بالمؤمنين من أنفسهم، ولا تحريم امرأة صاحبة لتكون له من دونه، والله نهى عن ذلك بما كتبه على لوحيِّ الوصايا العشر التي أعطاها لبني إسرائيل بيد كليمه موسى “لا تشته امرأة قريبك” (خر 17:2) فما بالك بزوجة ابنه بالتبني زينب بنت جحش! ولماذا يُحرَم العبد –ولاسيما وهو مؤمن- من امرأته الحسناء ليتزوجها نبي قد اشتهاها في قلبه، أليس ذلك ظلماً لا يفوقه ظلمٌ؟! وهل الله بظالمٍ حتى يفعل هذا؟ حاشا، هل يحق بالأنبياء أن يضمّوا إليهم حسَّان نساء أصحابهم؛ ليتنعّموا بهن أنفسهم من دون أزواجهن؟ يُقال إنهم صالحون ويعلمون الصلاح، فهل مثل هذا العمل من أعمال الصلاح؟ لا، إنه لا يصلح في عيون أهل التقوى؛ فكم بالأحرى لا يصلح في عيون الأنبياء والله القدوس. ولتنظر قليلاً إلى سمو شريعة المسيح له المجد وكمال عقيدته بشأن هذا لموضوع: “إن كل َّمن ينظر إلى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه” (مت 28:5) وقول الرسول بولس: “ليكن لكل واحدة رجلها” (1كو 2:7)، والخلاصة إن الله سبحانه لم يبح مثل ذلك لأحد من أنبيائه، ولا أحد قبل محمد ادَّعى حق ذلك أو أتاه كأمر حلال. وإذا هوى بعضهم أمراً لا يوافق إرادة الله وناموسه، كان الله يبكِّته عليه ويردعه عنه بواسطة نبي آخر، ومن أغرب ما جاء في التوراة أن النبي داود هوى بقلبه أن يبني البيت لاسم الرب وقيام العبادة فيه حسب المرسوم؛ ليكون ذلك أعظم وأجمل وأفخر ما بُنِي في الأرض. وقد هيَّأ له أدوات البناء والزينة شيئاً كثيراً من الذهب والفضة والنحاس والحجارة الكريمة، هوى أمراً جليلاً وودَّ أن يختم حياته بمثل هذا العمل الصالح لله؛ ومع ذلك لم يحبه الله إلى ما ودَّ وهوى، بل منعه من ذلك على لسان النبي ناثان قائلا: “اذهب وقل لعبدي داود أنت لا تبني لي بيتاً، بل ابنك بعدك” (أي17).

التعليق الثاني: النساء في دنيا محمد!

شذوذ محمد عن الأنبياء في أمر الإكثار من الزوجات والشغف الزائد بالنساء، الأمر الذي دفعه إلى التطاول على زوجات المسلمين بوجه شرعي كما يدّعى، والخلاصة إن محمداً لم يماثل أنبياء الله الصالحين في الزهد وانصراف القلب عن ملذات الدنيا وشهواتها. فإن الزهد في الدنيا والاقتصار على زوجة واحدة كان من خصائص كثيرين من أنبياء الله ورسله، كموسى، وصموئيل، وإشيعاء، وحزقيال، وبعضهم لا يُعرف من الكتاب المقدس أمتزوجون أم لا كدانيال، وإرميا. لأن التاريخ المقدس لا يشير إلى ذلك، لأن غايته وغاية الوحي ليست هي إعلان ما يختص بالأنبياء من حيث الأمور العالمية وميولهم الجسدية، وما فيهم من القوة الجنسية، بل هي فيما يختص بواجباتهم النبوية وإرساليتهم من ربهم للإنذار والتبشير، وبعضهم لم يتخذوا لهم زوجات كيوحنا المعمدان وأليشع وإيليا وذلك تفرُّغاً منهم للقيام بما كُلِّفوا به، وناهيك عن كلمة الله وروحه آية العفاف والطهارة والقداسة الذي لم يعبأ بالدنيا ولذاتها؛ فعاش صارفاً همَّه باذلا قصارى جهده في عمل الخير والإحسان، غير طالب ما لنفسه بل ما للخير وسعادة والآخرين، فيا للفرق الشاسع بينه وبين محمد الذي كان مشغوفا دائماً بحب النساء وعشقهن حتى قال يوماً لأصحابه:حبب الله إليَّ في دنياكم ثلاث الطيب والنساء وقرة عيني الصلاة. فأنا لا أرى الأخيرة إلاَّ موضوعة من الآخرين، لأنك لا ترى لها محلا مع الاثنين الذين قبلهما؛ لأن محمد قال: حبب الله إليَّ من دنياكم”، والمراد بذلك من أشياء الدنيا ولكن الصلاة ليست من أشياء الدنيا، ولا مقارنة لها مع الطيب والنساء، وكل مفكّر عاقل يرى أنها وُضِعت بدل شيء كان مكانها.

التعليق الثالث: مأزق من معادلة صعبة.

عدم موافقة حال الأمة الإسلامية اليوم أمر نبيهم، لأننا إذا سألنا اليوم مفكِّري الإسلام أو سألوا هم أنفسهم: “لو قام بيننا اليوم نبي كمحمد و أراد الجري على الخطة التي جرى عليها محمد في أمر النساء، وهى أن كل امرأة اشتهاها حُرِّمت على زوجها، وأُحلّت له، حتى يُرْغَم على طلاقها، أنقبل ذلك ونصادق عليه؟” أيقبل الرجل أن يتنازل عن زوجته للنبي لأنه رآها واشتهاها، وإذا قَبِلَ أيكون ذلك عن طيب خاطر منه؟ هل يرى ذلك من الحق واللياقة والشرف؟ بل هو امتهاناً للنظام العائلي المقدس وظُلْمَاً لا يحتمل. وإذا قيل لا يوافق حال الأمة؛ لذلك نهاه الله من البقاء عليه الأحزاب (52:33)، قلنا: “إذا كان محمد مُنِع من الاستمرار على هذا بداعي عدم موافقته وصلاحيته للأُمَّة، فكيف وافقها قبل ذلك المنع؟! وكيف كان له حقاً وواجباً؟! وهل الحق والواجب يبطل أن يكون حقاً وواجباً؟! وإذا كان حلالاً للنبي من قبل فلماذا لا يكون له حلالاً من بعد؟!، وإذا كان حراماً عليه من بعد فكيف كان حلالاً له من قبل؟! أيحلل الله الحرام ويوجب غير الواجب مجاراة لأهواء الإنسان الجسدية، ثم ينتبه إلى ذلك الخطأ ويتداركه؟!

مجرد سؤال: هل يليق بالله أن يأخذ دور (القواد) الذي وضعه به محمد في تسخيره لتلبيته جميع نزواته الجنسية وغير الجنسية؟ هل كان الله حقاً هو الذي يوحي بمثل ذلك الهراء؟! أ
م هو الشيطان الذي كان قرين محمد؟!
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lmoo




عدد المساهمات : 5
نقاط : 46385
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/08/2011

عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! Empty
مُساهمةموضوع: رد: عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”!   عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_icon_minitimeالأحد أغسطس 21, 2011 5:10 pm

انا سجلتتتتتتت في الموقع علشان اشوف ناس يريدون حوار اكتشفت ناس يحبون سب الانبياء والتحريف عيسى لو كان بيننا لما رضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أساف نور
مدير المنتدى
مدير المنتدى



الثور عدد المساهمات : 467
نقاط : 52084
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 36
الموقع : https://asaphnour87.alafdal.net

بطاقة الشخصية
1:
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! Left_bar_bleue1/1عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! Empty_bar_bleue  (1/1)

عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! Empty
مُساهمةموضوع: رد: عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”!   عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”! I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 22, 2011 6:53 am

اهلا بيك الزائر المحترم اعتقد ان الاخت تكلمت وكتبت بالدليل والبرهان من كتابكم

لو كان لديك بعض التسؤلات يمكنك زيارتنا على برنامج البالتوك فى غرفة جيسوس هاوس فى القسم المسيحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jesushouse.alafdal.net
 
عائشة تسخر من محمد وتقول: “ما أرى ربك إلا يسارع في هواك”!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا تُكثر عائشة من الحديث عن مغامراتها الجنسية مع محمد ؟
» ( هل عائشة أم للمؤمنين )
» محمد كذاب فى اصل الكتاب
» محمد يزني مع النساء
» محمد يسجد للأوثان وهو نبي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
آساف نور :: قسم البالتوك :: †¸.•°´¯¯´°•.¸ويسألون عن الإسـلام¸.•°´¯¯´°•.¸†-
انتقل الى: